Header Socials

مدربةالسباحة والإنقاذ السعودية حنين الشيخي : لو لم تكن هناك تحديات لم أكن أنا الآن الشخص الذي تتم محاورته

حوار وإعداد – مباركة الزبيدي 

حنين الشيخي ، الاسم الذي اشتهرت به وعرفها به متابعوها ، أو غنية الاسم الرسمي  لافرق بينهما في عالم الإبداع لأن مايعرف بالإنسان هو عمله المتميز وإنجازاته الراقية ، وهذا مااتميزت به ضيفتنا ، التي حصت الإبداعية بحوارها أولاً ، ولم يكن ترشيحنا لها مجاملة لعمل متواضع قامت به ، وهذا ماانفردت به الإبداعية نيوز منذ انطلاقتها فكان لنا هذا اللقائ مع مدربة السباحة والإنقاذ السعودية الكوتش حنين الشيخي ، والذي رشح بأن يكون مزاامناً ليومنا الوطني الحادي والتسعين 

والآن إلى طيات الحوار ، الذي رأينا أن يكون موجزاً مسلطاً الضوء على مايهم كل مبدع طموح :

– لكل قصة بداية ، ولكل مبدع نقطة انطلاق نحو أهدافه فمتى كانت البداية الحقيقية للكوتش حنين؟ وهل وصلت لها أم لازالت في طريق السفر نحوها؟

كانت هوايتي منذ الصغر من الخامسه من العمر ولكن بدايتي الحقيقه ونقطة انطلاقي كانت قبل أربعة اعوام حيث اني شققت طريقي نحو النجاح والتقدم لازلت اشتق الطريق الذي سوف اصل له بكل قوتي دون تراجع السفر الذي اتمنى ان لااعود منه الى وانا وضعت اثر كبير في نفسي وبجميع الأشخاص من حولي متمنيه لنفسي انجازات عظيمه في المستقبل القريب .

كمدرية سعودية في مجال نادر للمرأة ، أو بالأصح من المجالات الجديد دخول عالمها واحترافها للمرأة السعودية هل من تحديات واجهتك ؟ اذا لم تكن هناك تحديات لم اكن انا الأن الشخص الذي يقيم الحوار معك وذالك شرف كبير لي ياعزيزتي بكل تأكيد كانت هناك تحديات كبيره واول التحديات كانت مقاومة نفسي على الاجتهاد البلوغ لاكثر حلم تمنيت الوصول له بكل فخر مقاومه جميع التحديات في طريقي  بل كنت محاربه في الوصول لتحقيق جزء بسيط من احلامي ومازلت لااعود ادراجي بل أبني مدرجات جديده نحو النجاح مشتقه طريق دروبه منيره بكل انجازاتي

– هل البيئة التدريبة لمجال السباحة مهيأة في الأندية الصحية النسائية؟  وماهي أمنياتك التي تتمنين من الجهات المختصة تحقيقها في مجال تخصصك التدريبي؟

ليست هناك انديه كثيره مهيئه لممارسة السباحه بشكل صحيح واتمنى في الوقت القادم ان تتوفر انديه نسائيه مختصه في تعليم السباحه أساسياتها مبادئها قوانينها اتمنى فتح مسطحات مائيه ليست فقط لتعليم العملي بل ايضا” لتعليم النظري لتخفيف من حالات الغرق الناتجه عن عدم ممارسه السباحه بشكل صحيح وان يفتح المجال التعليمي وتوعوي  واحياء اجمل رياضه مهجوره في المملكه خاصة لنساء والاطفال واتمنى ان اتشرف بخدمة وطني بتدريب واعداد الجيوش النسائيه في القطاع العسكري وذالك فخر لي  وخدمه لوطني.

-بصفنك مدية انقاذ وسلامة هل تشجعين الاهتمام بهذا الجانب التدريبي؟

نعم وبكل حب أشجع جميع نساء المملكه على ممارسة السباحه لفوايدها البدنيه والنفسيه والعقلبه  انا اول مشجعه وداعمه لكل شخص تستهويه رياضه السباحه لفوايدها العظيمه التي لاتعد ولاتحصى

الكثير من المبدعين يستسلمون عند التحديات الأولى التي تواجههم رغم أن منهم من ينلك مواهب وملكات ومهارات نادرة برأيك هل من الممكن أن تستمر الموهبة دون صقل وهل يجدي الصقل لها والتدريب دون الممارسة ؟

لايمكن لشخص حالم ناجح قوي لديه دافع وقوه ويستسلم من يريد النجاح لابد ان يشتق طريق الصعاب يجب عليه ان يحقق الهدف الذي كانت بدايته فكره وموقف لايجب ان نستسلم عن احلامنا مهما كانت صعبه يجب ان نصقل ونمارس بكل شغف وبكل حب ان نعطي ليس فقط لمجرد وظيفه من يحب ان يكون مبدع سوف يكون مبدع حتى النهايه لايمكن لشخص موهوب ان يتوقف جميع الناجحين والموهوبين هم من يقدرون انفسهم حق تقدير وينجحون بكل ثقه في جميع المجالات من يريد يصقل نفسه بنفسه ويمارس حتى يصل لكل أهدافه ويبدع حتى النهايه ويستمر في العطاء الى مالانهايه.

-ونحن نحتفل بيومنا الوطتي الحادي والتسعين وقد حققت المملكة العربية السعودية والمرأة السعودية الكثير من الإنجازات في مختلف المجالات وصلت للعالمية وأشادت دول العالم  ماهي كلمتك للوطن الغالي وقيادته بهذه المناسبة ؟

ربما كلماتي بسيطه وعفويه جدا” ولكني اقدم شكري لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسيدي الامير محمد بن سلمان على كافة جهوده المبذولة في حقوق المرأه كلنا فخر تحت سماء المملكه العربيه سعوديه بفتح جميع المجالات التي تخدم حقوق المرأه وتوسيع افاق النجاح وتقديم أجمل وارقي وافضل سبل لطرق النجاح انا فخوره جدا” بنفسي وبكل امرأه سعوديه حققت النجاح ولم تقف في نقطه معينه بل كانت تنجز بكل فخر ليس فقط لأجلها بل لأجلنا جميعا”.

 

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>