Header Socials

وادي حنيفة بين عراقة الماضي وحضارة اليوم

 

 

جولة وتصوير وتقرير مها أبوثنين

وادي حنيفة وادي في منطقة العارض  منطقة الرياض حاليا ،ويمتد مسافة ١٢٠ كم من الشمال الغربي الى الجنوب ومن اشهر الأودية التي تصب به العمارية،المهدية،ونمار ؛

وكان الوادي قديما مستوطنا لقبيلة بني حنيفة وكانو يعيشون على امتداد شرق نجد والذي تعرف سابقا باليمامة لذا سمي بهذا الأسم .

ويعتبر متنزة جميل لسكان الرياض لقضاء وقت ممتع ومكان تتمتع به بالهدوءوالأمان به جلسات مخصصة واماكن للشواء على ضفاف البحيره والاستمتاع برؤية البط ورنين العصافير والحمام  فوق الاشجار التي تملئ المكان وممارسة رياضة المشي . 

ووادي حنيفة كما ذكر أعلاه من أشهر الأودية في الجزيرة العربية وفي نجد تحديدا إلا أنه مر بحقبة لم يكن يحظى بتسليط الضوء و إلى أن أعادته رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله إلى الواجهة السياحية عندما كان أميرا للمنطقة الرياض ،ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، حيث أعادته هذه الجهود كمصدر طبيعي للمياه ومتنزه طبيعي لسكان الرياض بعد أن كاد التدهور البيئي أن يخفي معالمه التاريخية .

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>