Header Socials

أسد الحراسة و كأس العالم

BL.P...14....20672.indd

من منا لا يتذكر أسد الحراسة السعودية , ذلك الحارس الموهوب والذي فجر إبداعاته في ملاعبنا , وكان حارس عملاق وفخر لناديه ووطنه .

من منا لا يتذكر أسد الحراسة والذي أطلق عليه هذا اللقب بسبب شهرته بانقضاضة الأسد .

من منا لا يتذكر الحارس المبدع سالم مروان حارس نادي النصر السعودي و المنتخب السعودي , والذي ظهر في الثمانينات ولم يكن ظهوره حدث عابر , بل ظهر لنا حارس يعشق التحدي ويثق بإبداعه وتميزه .

فمن ضمن تلك التحديات التي شاهدناها مع هذا الحارس المبدع عندما وقف سد منيع أمام مهاجمي فريق الاتحاد في نهائي كأس الملك عام 1406هـ  , واستطاع حينها كسب التحدي والمحافظة على شباكه .

ولن ننسى عندما اختير لتمثيل المنتخب في دورة الألعاب الأسيوية في سيئول عام 1987م , عندما وقف أمام لاعبي منتخب العراق في دور الثمانية  في تلك المباراة ومنعهم من التسجيل وساهم بتأهل المنتخب لدور الأربعة , بعد تلك المباراة ظهر مدرب العراق وقال : لقد لعبنا ضد حارس مرمى !

ليتأهل المنتخب ويلاقي منتخب الكويت وجميعنا يعلم أن منتخب العراق والكويت في الثمانينات كانوا في أوج عطائهما الفني , ألتقي منتخبنا بمنتخب الكويت بدور الأربعة ليحافظ سالم مروان على شباك منتخبنا طوال شوطي المباراة , لتتجه المباراة لركلات الجزاء الترجيحية , وعند ركلة الجزاء الخامسة للمنتخب الكويتي وأمام اللاعب الكويتي الخبير يوسف السويد , قام الحارس المبدع سالم مروان بحركته المجنونة والتي كانت حركة تحدي يقوم بها حارسنا المبدع وهي :

وقف ووجه للقائم الأيمن لينقض على الكرة في اليسار , في حركة تتطلب مرونة وهدوء أعصاب لم يستطيع أحد القيام بها سوى سالم مروان , ليساهم بتأهل منتخبنا لنهائي الكأس .

مرت سنوات قليلة وإثناء ذهاب الحارس سالم مروان لأداء العمرة تعرض لحادث مروري أصيب بها بشلل رباعي منهياً بذلك رحلته مع الإبداع في ملاعبنا .

وتقديراً لمكانته الكبيرة والتي كان أساسها أخلاقه العالية وإبداعها في ملاعبنا , قام وفد من الفيفا  بزيارة الحارس سالم مروان في المستشفى وتقديم كأس العالم وأشعاره بقيمته كلاعب سابق خدم بلاده حتى أخر رمق من قدرته على اللعب .

طبعاً تلك البادرة كانت بالتنسيق مع شركة كوكا كولا الراعي الرسمي لكأس العالم , بالإضافة للأتحاد السعودي لكرة القدم .

تلك الزيارة تم إعداد فيلم خاص بها , وتم عرضه , وسيتم عرضه خلال منافسات كأس العالم بعد أيام قليلة .

 

بقلم- عبد العزيز الفهد

كاتب وصحفي 

حفيد المؤسس

admin 2017/07/01

خليجنا واحد

admin 2014/11/30

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>