Header Socials

خليجنا واحد

خليج

 

عشنا في مملكتنا الحبيبة أيام رائعة و جميلة , حيث  أقيمت الأيام  الماضية بطولة كأس الخليج 22 , فما أجمل أن يلتقي الأخوة و الأحباب في كل مكان من أوطاننا الخليجية , شعور رائع و حميمة جميلة نشعر بها في كل بطولة تقام لكأس الخليج , فبغض النظر عن المنافسات الكروية , هناك شيء مهم و رئيسي وهو تقاربنا نحنُ كخليجيين من بعضنا البعض , فهذا هو الشيء المهم و الأهم بغض النظر عمن انتصر .

أربعين عامًا وكأس الخليج تحل بين دول الخليج الحبيبة , حيث نلتقي كل عامين مع دولة نقضي فيها أيام رائعة و جميلة , فمع التنافس الرياضي و الإبداع الكروي في المباريات الجميلة , يكون هناك ملتقى للإبداع في جميع الأنشطة الأخرى , حيث يكون هناك معارض ومهرجانات مصاحبة لبطولة كأس الخليج , فما بين التراث و الثقافة من خلال الشعر و الأدب يكون هناك نشاطات أخرى, و هنا وجه آخر للإبداع .

في السنوات الأخيرة ظهرت أصوات تطالب بإيقاف بطولة كأس الخليج , وهي للأسف أصوات ربما كانت بالماضي من المحبين لها , ولكن اختلفت مع اختلاف الأشياء الرائعة بالحياة , كون كأس الخليج هو موروث رائع نفتخر به ونتشرف بأنه مستمر ونتمنى استمراره .

وهنا أحب أن أوضح أن أكبر دليل على روعة الشيء عندما يكون له قيمة سواء كانت تلك القيمة محببة للنفس أو له قيمة مادية رائعة , فحينما نتأمل بطولة كأس الخليج الآن هي ليست كما كانت خصوصًا خلال العشر السنوات الماضية , فقد أصبح لها ثقل مادي كبير سواء من خلال النقل التلفزيوني أو أشياء أخرى .

فمن الواجب أن نستغل تلك الأمور من أجل أن تكون هذه البطولة بطولة رسمية مسجلة في بطولات الفيفا خصوصًا مع حضور رؤساء الفيفا لأغلب بطولات الخليج الماضية , فجميعهم يحضرون مباريات الافتتاح والنهائيات وتلك أيضاً قيمة كبيرة يجب أن نضعها في عين الاعتبار.

ما أجمل الإبداع عندما يكون له هوية وقيمة كبيرة , خصوصًا عندما تكون تلك الهوية والقيمة لها علاقة بتاريخنا وموروثنا الذي نفتخر به .

يجب على كل خليجي أن يفتخر في بطولة الخليج , التيتعتبر رحلة رائعة مختصة بالرياضة ولكن مضمونها يحمل أشياء كثيرة متميزة لها أثر كبير في نفوسنا .

فقط تذكروا ماجد عبدالله ( السعودية ) و جاسم يعقوب ( الكويت )  و حمود سلطان ( البحرين ) و عدنان الطلياني ( الأمارات ) و حسين سعيد ( العراق ) ومنصور مفتاح ( قطر ) وهاني الضابط (سلطنة عمان )

كل أولئك أسماء رائعة سطعت في كأس الخليج ومن ثم أكملت روعتها في البطولات القارية الأخرى , بل رأينا نجوم آخرين كان لدورة كأس الخليج سبب كبير في بروزهم وروعتهم , فمن أجل ذلك يجب أن تبقى بطولة كأس الخليج كونها منشأ الإبداع والتميز , ولا ننسى دائماً أن خليجنا واحد .

 

بقلم – عبدالعزيز الفهد

كاتب صحفي

حفيد المؤسس

admin 2017/07/01

خليجنا واحد

admin 2014/11/30

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>