Header Socials

مكتبة الملك عبد العزيز اطلق مهرجان القراءة الحرة السادس عشر

 

الرياض – متابعة مريم الجابر -مباركة الزبيدي

انطلقت مؤخراً في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة – فرع المربع – فعاليات مهرجان القراءة الحرة لطلاب وطالبات التعليم العام في نسخته ال١٦ بالتعاون مع إدارة النشاط الطلابي في تعليم منطقة الرياض .

ويسعى المهرجان من خلال أنشطته وفعالياته المتنوعة إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلاب والطالبات وتعويدهم على البحث عن المعلومة من مصادرها وذلك في أنواع متعددة من طرائق البحث الملائمة لمستوياته الدراسية والعمرية ، ويعتبر مهرجان القراءة هو أحد ثمار غرس بذلتها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة  منذ سنوات حيث أظهرت النتائج أن المخرجات جاءت إيجابية وبناءة وأسهمت في تعزيز القراءة والبحث لدى النشء خاصة في مراحل التعليم الأولي.

 

وأكد د. فهد العليان مدير المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصِّلة بالكتاب  أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة لديها الكثير من الأنشطة الهادفة ضمن حزمة من البرامج للمساهمة في التوعية بأهمية القراءة وانعكاسها الإيجابي لإعداد جيل مثقف بالعلم والمعرفة النافعة.

وأوضح أن مهرجان القراءة السادس عشر هو امتداد لسلسة من المهرجانات أقامتها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ولازالت تتواصل بكل جديد ومفيد، مشدداً في ذات الوقت أن المهرجان أحد عوامل البناء المعرفي وأحد أهم منابع الثقافة في كافة أنواع العلوم حيث يقدم المهرجان برامج شاملة تتلاءم مع مستويات الطلاب السنية ومستوياتهم الإدراكية.

وتعتبر أنشطة المهرجان وفعالياته التي يقوم عليه مختصون في علوم القراءة وفنونها اداة مهمة لنشر القراءة بين أوساط المجتمع ، حيث يعمل المهرجان على تحقيق جملة من الأهداف من أهمها تزويد مئات الطلاب والطالبات من مراحل التعليم العام ببرامج متنوعة في فنون التعامل مع الكتب والقصص والبرامج الثقافية إضافة إلى تعويد الطلاب على البحث والحرص على ارتياد مراكز مصادر التعلم في المدارس والمكتبات في المجتمع والاستفادة مما تحتويه من مصادر مهمة للمعلومة.

 

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>