Header Socials

الجمعية السعودية للجراحة العامة تعقد مؤتمرها العلمي الثاني عشر

جدة – متابعة مباركة الزبيدي – هدى المري

برعاية معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي تنظم الجمعية السعودية للجراحة العامة مؤتمرها العلمي الثاني عشر وذلك في الفترة من 19-21 صفر 1440هـ  (27-29 أكتوبر 2018م) بفندق هيلتون بمحافظة جدة.

وأوضح رئيس اللجان الإشرافية للمؤتمر رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة الدكتور عبدالملك بن محمـد صالح الطف أن الجمعية السعودية للجراحة العامة تسهم من خلال عقد مؤتمراتها المتخصصة في تطوير مستوى الخدمات الصحية وجودتها في بلادنا الغالية عبر الإرتقاء بالمستوى المهني للجراحين والمتدربين في تخصصات الجراحة العامة، سعياً لتحقيق تطلعات القيادة نحو رؤية المملكة 2030 في قطاع صحي فعّال وذو أسلوب مبتكر، يمكّن من تحسين الكفاءة والفاعلية والجودة والإنتاجية على كافة مستويات تقديم الخدمة.

وبيّن الدكتور الطف أن المؤتمر سيناقش مستجدات العلاج الجراحي للأورام  وآخر التطورات والأساليب التقنية في جراحات الأورام، حيث تعد الأورام من أهم مسببات الوفاة في المملكة العربية السعودية وفي العالم بشكل عام، بينما يشكل التطور العلمي المستمر في مجال جراحة الأورام عاملاً هاماً في شفاء المرضى بمشيئة الله من تلك الأورام إذ أصبح من الممكن علاج بعض أنواعها بشكل نهائي باستخدام التقنيات الجراحية المتطورة، لاسيما إذا تم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة.

وأضاف الدكتور عبدالملك الطف أن هذا المؤتمر العلمي المتخصص يتميز بحضور عدد من أبرز العلماء الجراحين من ضمنهم رؤساء الجمعيات العلمية الجراحية وقياداتها في عدة دول من بينها البحرين والكويت ومصر والأردن وعمان. وأشار إلى أن المؤتمر سيحظى بمشاركة متحدثين عالميين من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ودول الخليج العربي والدول العربية الشقيقة بالإضافة لمتحدثيين مرموقين من مختلف أنحاء المملكة في مختلف التخصصات الدقيقة لجراحة الأورام. كما يسبق بداية المؤتمر في يوم السبت 27 أكتوبر انعقاد عدة ورش عمل متخصصة موجّهة للجراحين والمتدربين والطلاب.

وكشف الدكتور الطف أن الجمعية ولأول مرة تنظم ندوةً توعويةً عامة مصاحبة لمؤتمرها العلمي خاصة بالنساء حول أورام الثدي مساء يوم الإثنين 29 أكتوبر بفندق هيلتون جدة. وسيناقش خلال الندوة الأطباء المتخصصون مع الحضور محاور عدة منها عوامل الخطورة وطرق الفحص المبكر والعلاج وإعادة التأهيل. ويمكن للمهتمين معرفة المزيد حول المؤتمر والفعاليات المصاحبة له والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.sgss2018.com.

يذكر أن الجمعية السعودية للجراحة العامة تضم في عضويتها المهنيين في مجال الجراحة العامة من الأطباء والمختصين في المملكة العربية السعودية، وتهدف لتنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجراحة العامة والعمل على تطويره وتنشيطه، وتحقيق التواصل العلمي بين الإعضاء وتقديم المشورة العلمية في مجال التخصص، إلى جانب العمل على تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية والجراحين والمتدربين والطلاب.

 

 

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>