Header Socials

كاتبة من ذوي الهمم تتألق وتصدر بحثها العلمي في كتاب جديد

الأحساء – مباركة الزبيدي

 

 

 

كم هو جميل  أن لايظل الإنسان واقفا في مكانه ولا يستسلم للتحديات خاصة القوية والمستمرة منها كالظروف الصحية الدائمة ، أوقدر الله له أن يكون من ذوي التحديات الخاصة ، وهنا يكون من ذوي الهمم وهذا ماتميزت به الكاتبة الأستاذة مضاوي بنت دهام القويضي ، صاحبة زاوية شذرة عسجدية الأدبية في مجلة الإبداعية نيوز ، عندما صدر لها إصدار جديد عن النورس الثقافية يضاف إلى مؤلفاتها السابقة الثقافية ، حيث تم عن النورس الثقافية بالأحساء صدور كتاب”بحث حول البلاغة القرآنية في سورة الرحمن” دراسة تفسيرية للباحثة والكاتبة مضاوي لطبعتها الأولى لعام ١٤٤٠هـ – ٢٠١٨م

 

كتاب من القطع المتوسط ذو مائة وثلاث وعشرون صفحة نالت عليه الباحثة درجة الماجستير في القرآن الكريم وعلومه من كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

كتاب مميز صمم غلافه المصممة الأستاذة أمل الحسن وأشرف على بحث الماجستير الأستاذ المساعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور زهير هاشم ريالات كبحث تكميلي مقدم لنيل الدرجة العلمية في القرآن وعلومه.

شمل البحث بعد المقدمة والأهمية والأهداف وحدود الدراسة وخطة البحث ومنهجه ومهدت له في التعريف والتاريخ العلمي والأهمية والأثر لعلم البلاغة في التفسير ليكون في أربعة فصول.

الفصل الأول بين يدي سورة الرحمن أخذ أربعة مباحث بدأت باسم السورة وسبب تسميتها وفضلها، وثانيها عدد آياتها وترتيبها في المصحف، وثالثها موضوع السورة ومقاصدها، ورابعها التفسير الاجمالي للسورة.

أما الفصل الثاني فتناول مباحث علم المعاني الواردة في سورة الرحمن، وفصلها الثالث كان في علم البيان الوارد في السورة وكان للفصل الرابع مباحث في علم البديع الواردة في السورة.

تعد الأستاذة مضاوي من ذوي الهمم وصانعة أمل هزمت الإعاقة وساهمت في حراك وجودي إنساني بالغ الأهمية ، حيث أن هذا الكتاب لم يكن باكورة أعمالها بل صدر لها منشورات بمجلات وكتب جماعية وهي ضمن المشاركين للموسوعة العربية الأولى “إضاءة” للإصدار الخامس وصدر لها قصص قصيرة جدا بسم “اشتعال نبض”.

تستحق مضاوي الدعم والاهتمام لأنها مبدعة وتحمل همة عالية يصفق لها بجدية لكل ما تقوم به من إضافة للمكتبة العربية لذا ننصح باقتناء الكتاب ودعم المؤلفة أدبيا ً وإعلامياً.

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>