Header Socials

صناعة التميز المهني لدى الأشخاص ذوي الإعاقة

منذ الاعلان عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 أصبحت هاجس المجتمع السعودي بجميع فئاته وقطاعاته ، وبرأي من الذكاء ان يطوع الأفراد أهدافهم الشخصية لتتوافق مع الرؤية ، ومن ذلك الأداء المتميز والمبتكر للأعمال ، فمن منا لايرغب في الحصول على درجة التقييم الكامله للاداء ، من منا لا يرغب في الارتقاء باعماله للوصول لاعلى المستويات من موظفين وحرفيين وريادة العمال الجميع بلا استثناء يرغب بذلك ..

ونحن الاشخاص ذوي الاعاقة نرغب بذلك بشكل اقوى واكبر لاننا نواجه تحديات خاصه جدا بحكم اعاقتنا ..

زملائي وزميلاتي من ذوي الإعاقة سواء كنتم موظفين ، أو حرفيين ، أو أصحاب أعمال حره صدقوني التميز لا يليق الا بكم أقولها وباعلى صوت اقولها وبكل فخر .. إن اتفقتم معي فاكملوا القراءة لنرى كيف بإمكاننا أن نحقق هذا التميز

بحكم خبرتي المهنية الطويلة وبعد حصولي على جائزة الأداء المميز فئة الموظف المميز

تعلمت أن التميز لا يأتي ألا بالتخطيط والتقييم ووجود طريقة واضحة وسهلة لقياس الأداء فالعمل الذي لايمكن قياسه لايمكن إدارته .

فكلما اتضحت الرؤيا سواء كانت رؤية مجال العمل او رؤية الفرد الشخصية واتضحت لديه المهام والاجراءات و معايير القياس كلما كان التميز ميسرا فكيف للشخص ان يبدع ويبتكر ويطور عملا لا يفقهه جيدا ؟! واضيف الى ذلك الولاء والشغف فوضوح الرؤية وحب العمل كفيلان بأن يصلا بالفرد إلى قمم النجاح وهرم التميز .

منى نايف الحربي

 

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>