Header Socials

مفتاح الانجازات السعودية

حينما كثر الحديث في هذا الموسم الرياضي في المملكة العربية السعودية عن المدرب والوطني بعد قيادة الكابتن سامي الجابر لتدريب نادي الهلال السعودي .

تأملت كثيراً الطرح الذي طرحه العديد من الإعلاميين الرياضيين حول نجاح المدرب الوطني سامي الجابر, تأملت السؤال الذي كان حاضراً بقوة هل ينجح سامي الجابر كمدرب وطني أم لا ينجح .

بغض النظر عن من كتب عن النجاح والفشل في مهمة قيادة سامي الجابر لتدريب نادي الهلال, ذهبت بعيداً وتذكرت ذلك المبدع الذي ظهر في وقت ربما كانت الرياضة السعودية تبحث من يقدم لها مفتاح تحقيق البطولات والانجازات , مفتاح يعرف العالم والذين سبقونا بالتطور بالرياضة بأن هناك بالمملكة العربية السعودية كرة قدم جميلة وبها منافسات ولاعبين جيدين .

وهذا ما حدث مع خليل الزياني الذي بدأ عام 1962م  مسيرته في عالم كرة القدم مع فريق الاتفاق الذي أصبح قائد له وحقق معه البطولات , ليتجه بعدها للتدريب وهنا تبدأ حكاية مفتاح الانجازات السعودية .

فبعد أن حقق مع الاتفاق في عام 1983م بطولة الدوري وكأس الخليج , بدأ مسيرته مع المنتخب السعودي وكان معه مفتاح الانجازات السعودية , فبعد عام واحد فقط تحديداً في عام 1984م , حقق المدرب الوطني خليل الزياني كأس أسيا في سنغافورة و التأهل لأولمبياد لوس انجلوس .

لتبدأ الرياضة السعودية بعد هذا المدرب الوطني رحلة الإبداع وتحقيق الانجازات في كأس أسيا والخليج والتأهل لكأس العالم والذي تم لأول مرة بمدرب وطني سعودي أخر أسمه محمد الخراشي .

هنا يجب أن يتذكر الجميع حقيقة المدرب الوطني في المملكة العربية السعودية , هنا يجب أن يذكر من صنعوا الانجازات وحققوا البطولات والسمعة الطيبة للوطن , يجب أن نفخر بخليل الزياني ونعطيه القيمة التي يستحقها , يجب أن يجد الضوء الذي أبعد عنه وتم إعطاءه لغيره .

تبقى يا خليل الزياني ركن من أركان النهضة في الرياضة السعودية , وسنبقى نذكرك دائماً عندما يتحقق أي أنجاز للوطن .

33

44

بقلم : عبد العزيز الفهد

حفيد المؤسس

admin 2017/07/01

خليجنا واحد

admin 2014/11/30

اترك تعليق

Note: Your email address will not be published

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>